BTS Libre au Maroc 2019 - BTS Au Maroc

mercredi 24 janvier 2018

BTS Libre au Maroc 2019

تاريخ و مدة الاجتياز:

امتحان سنة 2017  كان داز ف  02 /05 /2017.

المدة حسب الشعبة 

مثلا :

 شعبة ESA اربعة ايام.

شعبة DSI ثلاثة ايام .

👀  اخر اجل للترشح عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية هو 10/02/2018. 

كدالك الناس لي هاد العام مداروش الاجازة المهنية ولا الماستر و معارفينش شنو اديرو هاد العام , كنقتارح عليكم دفعو لBTS حرة لنيل شهادة التقني العالي لي مطلوبة بزاف فسوق الشغل و نيت باش تعمرو راسكم و سيفي ديالكم.

بحيث كيتفتح باب الترشيح لجتياز هذا الامتحان (بصفة مترشحين أحرار) للذين تتوفر فيهم الشروط التالية :

–الناس لي سبق ليهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين؛

– االناس لي سبق ليهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عالي آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء، وذلك بناء على المعايير التالية :
-- خاص يكون المترشح حاصل على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب؛
-- خاص يكون المترشح قد تابع دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.
مثال 1 : يعني الى بغيتي تدير شي شعبة فالتسيير ولا فالاقتصاد خاص اكون عندك الباك فالاقتصاد ولا العلوم التجريبية يعني فالتخصصات لي كطلبها الشعبة ; و حتي BAC+2 خاص اكون فالايكونومي ...
مثال 2 : الى بغيتي تدير شي شعبة فالاعلاميات و الشبكات و الميلتيمديا ... خاص اكون عندك الباك فالعلوم التجريبية ولا الالكترونيك ... يعني فالتخصصات لي كطلبها الشعبة ; و BAC+2 خاص اكون فالاعلاميات ولا الماط و لا شي حاجة بحال هاكا...
كل تخصص كتلقاوه فمركز معين , اغلبية د لمراكز كيكونو ن تانويات تاهيلية تقنية لي فيها حتى الاقسام التحضيرية ; و هو لي غادي دوزو فيه الامتحان , بحيث نتوما لي غاتكونو بصفة مترشحين احرار ماشي بحال الرسميين بحيث غادين دفعو الملف ديالكم فالمركز من بعد اتسناو القرار ديال الوزارة فالملف ديالكم واش مقبول و لا لا ; ديك ساعة كتسناو حتى شهر ماي كتدوزو الامتحان فجميع المواد مع الرسميين من بعد خصكم تدوزو سطاج و بروجي بحالكم بحال الرسميين و هكا كتكونو معفيين من المراقبة المستمرة بطيعة الحال و كتاخذو ديبلوم فعام واحد على عكس الرسميين كاياخدوه فعامين :)
#انطلاق_عملية_ايداع_الترشيحات كتبدا فالاواخر د دجنبر 2017 و كتسالي ف الاوائل د فبراير 2018 , ; و الرد عن قبول الطلب من عند الوزارة كيكون ف مارس ; و الامتحان ف ماي ...
هادو هوما التخصصات لي كاينين :

Secteur Industriel
Secteur Commercial et de Service
Mouliste
Gestion Administrative
 Bâtiment
Comptabilité et Gestion
Productique
Gestion des PME/PMI
Energétique
Management Commercial
Electromécanique et Systèmes Automatisés
Management Touristique
Maintenance Automobile
Technico-commercial
Maintenance Industrielle
Audiovisuel
Electrotechnique
Arts et Industries Graphiques
Matières Plastiques et Composites
Conception du Produit Industriel
Systèmes Electroniques
Développement des Systèmes d’Information
Systèmes et Réseaux Informatiques
Multimédias et Conception WEB



 الاعلان الرسمي لوزارة التربية الوطنية              











































































1 commentaire:

  1. PLZ CHKONAHOMA LES MATIERS NAS LIDAF3IN BTS LIBRE Gestion des PME/PMI OMNIN IMKLINA NJIBO LES COURS ET MERCI D AVANCE

    RépondreSupprimer

Pages